Max 2013 Level 2

في هذه المجموعة التعليمية سوف نتعرف سوياً على برنامج 3ds MAX ، وهو من أكثر البرامج انتشارا واستخداماً لعمل المجسمات ثلاثية الأبعاد والتحريك Animation والمؤثرات والخدع ، وسوف نتعرف على جميع أوامر وأدوات البرنامج المختلفة لعمل تصميمات ثلاثية الأبعاد يمكن استخدامها في مختلف المجالات.
عدد الدروس: 188 درس
مدة الشرح: 09:51:23

يتناول هذا البرنامج التعليمي البرامج الاتية

  1 - التعامل المتقدم مع العناصر   مدة العرض تم
القائمة Customize 03:32  
أوامر القائمة XView 02:07  
الأمر XRef 04:12  
الأمر Rename Objects 02:21  
خواص العناصر 04:56  
أنظمة الإحداثيات 02:41  
اختيار نقطة مركز التحولات 01:35  
أوامر مختلفة 01:28  
اللوحة Display 03:12  
الطبقات Layers 03:26  
العنصر Damper 04:38  
العنصر Spring 03:41  
الأدوات المساعدة Helpers الجزء 1 02:33  
الأدوات المساعدة Helpers الجزء 2 02:11  
  2 - تشكيل المجسمات   مدة العرض تم
العنصر Editable Poly (القائمة Selection) 04:45  
العنصر Editable Poly (القائمة Edit Geometry) الجزء 1 03:35  
العنصر Editable Poly (القائمة Edit Geometry) الجزء 2 03:24  
العنصر Editable Poly (القائمة Edit Vertices) 03:06  
العنصر Editable Poly (القائمة Edit Edges) 02:45  
العنصر Editable Poly (القائمة Edit Polygons) 05:16  
العنصر Editable Poly (قوائم أخرى) 04:00  
الأوامر MeshSmooth و TurboSmooth 03:55  
تطبيق عمل مجسم صاروخ 07:10  
  3 - العناصر المركبة Compound Objects   مدة العرض تم
الأمر Boolean 04:13  
الأمر ProBoolean 03:33  
الأمر ProCutter 03:00  
الأمر Morph 01:56  
الأمر Terrain 02:33  
الأمر Scatter 04:25  
الأمر BlobMesh 01:45  
  4 - التشكيل باستخدام الأدوات NURBS   مدة العرض تم
مقدمة 04:14  
القائمة General 04:23  
القوائم Display Line Parameters و Surface Approximation 03:09  
الأوامر Transform و Offset و Blend 05:09  
الأوامر Lathe و Mirror و Extrude و Cap 03:07  
الأوامر Ruled و U Loft 04:23  
الأمر UV Loft 02:51  
الأوامر 1-Rail Sweep Surface و 2- Rail Sweep Surface 03:49  
الأوامر Multisided Blend و Fillet 03:19  
القائمة Create points 03:57  
القائمة Create Curves الجزء 1 06:28  
القائمة Create Curves الجزء 2 04:37  
مستوى التعديل Surface CV 02:58  
مستوى التعديل Surface الجزء 1 05:00  
مستوى التعديل Surface الجزء 2 02:45  
  5 - الخامات المتقدمة   مدة العرض تم
النافذة Slate Material Editor الجزء 1 03:49  
النافذة Slate Material Editor الجزء 2 03:46  
النافذة Slate Material Editor الجزء 3 04:29  
الخامة Blend 04:45  
الخامات Composite و Top/Bottom و Double Sided 03:09  
الخامة Matte/Shadow 02:34  
الخامات Morpher و Raytrace 02:55  
الخامة Multi/Sub-Object 01:46  
الخامة Architectural 02:48  
الخامة Ink 'n Paint 02:08  
  6 - أنواع نماذج الخامات Maps   مدة العرض تم
الخامة Cellular 02:51  
الخامة Falloff 04:16  
الخامة Gradient Ramp 04:51  
الخامات Mask و Mix 02:58  
الخامة Composite 03:59  
الخامة Particle Age 01:28  
الخامة Substance 05:03  
القائمة SuperSampling 01:24  
  7 - أوامر تعديل الخامات   مدة العرض تم
الأمر UVW Map 03:35  
تطبيق إضافة خامة للصاروخ 04:05  
الأمر Displace 03:27  
الأمر Displacement Approx 02:02  
الأمر VertexPaint 03:13  
الأمر Camera Map 02:28  
  8 - المتغيرات المتقدمة لعناصر الإضاءة والكاميرات   مدة العرض تم
متغيرات متقدمة لعناصر الإضاءة 03:35  
خواص الظلال 02:37  
عنصر الإضاءة Skylight 02:05  
عناصر الإضاءة Photometric 02:42  
الخاصية Light Tracer 02:45  
الخاصية Radiosity 04:05  
العنصر Free Camera 03:59  
  9 - المعالجة Rendering   مدة العرض تم
عملية المعالجة 03:57  
المعالجة ActiveShade 03:02  
متغيرات نافذة المعالجة - 1 04:13  
متغيرات نافذة المعالجة - 2 03:38  
متغيرات نافذة المعالجة - 3 02:27  
  10 - المؤثرات Environments   مدة العرض تم
الضباب Fog 03:24  
التأثير Volume Fog 02:36  
الإضاءة Volume Light 03:35  
المؤثر Fire Effect 02:53  
  11 - المؤثرات Rendering Effects   مدة العرض تم
مقدمة 02:17  
المؤثر Lens Effects الجزء 1 02:46  
المؤثر Lens Effects الجزء 2 02:20  
المؤثر Lens Effects الجزء 3 03:12  
المؤثر Blur 02:27  
مؤثرات أخرى 02:22  
  12 - النافذة Video Post   مدة العرض تم
النافذة Video Post 03:29  
الرمز Add Scene Event 03:37  
الرمز Add Image Input Event 03:53  
الرمز Add Image Layer Event 03:48  
الرموز Add Image Output Event و Add Loop Event 01:57  
الرمز Add Image Filter Event 02:37  
المؤثر Lens Effects Flare الجزء 1 04:17  
المؤثر Lens Effects Flare الجزء 2 02:42  
المؤثر Lens Effects Flare الجزء 3 05:26  
المؤثر Lens Effects Flare الجزء 4 04:54  
المؤثر Lens Effects Focus 02:36  
المؤثر Lens Effects Glow الجزء 1 03:30  
المؤثر Lens Effects Glow الجزء 2 02:59  
المؤثر Lens Effects Highlight 01:58  
المؤثر Starfield 01:36  
النافذة RAM Player 03:48  
  13 - النافذة Track View   مدة العرض تم
التعرف على النافذة Track View 02:41  
مكونات النافذة Track View 02:48  
النافذة Track View - Dope Sheet 03:57  
النافذة Track View - Curve Editor الجزء 1 03:42  
النافذة Track View - Curve Editor الجزء 2 02:11  
الأمر Parameter Curve Out-of-Range Types 03:14  
إضافة Visibility Track 01:59  
الأمر Track View Utilities 03:04  
أوامر مختلفة 03:14  
  14 - موجهات التحكم في الحركة   مدة العرض تم
تعريف موجهات التحكم في الحركة 02:12  
موجّه الحركة Bezier 03:00  
موجه الحركة TCB 02:09  
موجه الحركة Linear Position 01:08  
موجه الحركة Path Constraint 03:39  
موجه الحركة Noise 02:44  
موجه الحركة List 02:13  
موجه الحركة Position Constraint 01:47  
موجه الحركة Attachment 01:15  
موجه الحركة Audio Controller 02:28  
موجه الحركة Block Controller 04:36  
موجه الحركة Euler XYZ 01:28  
موجه الحركة LookAt Constraint 01:46  
موجه الحركة Surface 02:20  
موجه الحركة Waveform Float 04:14  
موجه الحركة Motion Capture 04:56  
موجه الحركة Link Constraint 02:55  
الأمر Wire Parameters 02:41  
الشريط Animation Layers 04:11  
الأمر Walkthrough Assistant 01:53  
تطبيق عمل تحريك لنص 05:29  
تطبيق إضافة الخامات والمؤثرات 04:13  
  15 - أوامر التعديل لعمل التحريك   مدة العرض تم
الأمر Melt 01:52  
الأمر PatchDeform 02:37  
الأمر PathDeform 01:13  
الأمر Morpher الجزء 1 02:38  
الأمر Morpher الجزء 2 03:31  
  16 - العلاقات التسلسلية والحركة العكسية   مدة العرض تم
ربط العناصر وتكوين علاقات تسلسلية 03:28  
تقييد حركة العناصر 02:23  
الفرق بين الـ Forward Kinematics والـ Inverse Kinematics 02:12  
ضبط الدوران والانزلاق 04:30  
التحريك باستخدام الـ Inverse Kinematics 04:01  
الأوامر Bind Position & Bind Orientation 02:28  
الأمر Bind 02:38  
الأمر Precedence 02:14  
الأوامر Copy & Paste 02:18  
الأمر Auto Termination 01:24  
النافذة Schematic View 04:33  
  17 - أنظمة الجزيئات Particle Systems   مدة العرض تم
نظام الجزيئات Blizzard 04:20  
نظام الجزيئات Particle Array الجزء 1 04:12  
نظام الجزيئات Particle Array الجزء 2 04:04  
نظام الجزيئات Particle Cloud 04:57  
نظام الجزيئاتSuper Spray الجزء 1 03:50  
نظام الجزيئاتSuper Spray الجزء 2 03:30  
تطبيق عمل لهب الصاروخ - 1 04:08  
تطبيق عمل لهب الصاروخ - 2 02:29  
  18 - مجالات القوى Space warps   مدة العرض تم
مقدمة 02:19  
مجالات القوى Motor و Push 03:52  
مجال القوى Drag 01:50  
مجال القوى Path Follow 03:48  
مجال القوى PBomb 01:46  
مجال القوى Gravity 02:31  
مجال القوى Wind 01:49  
مجالات القوى Deflector و UDeflector و SDeflector 04:51  
مجال القوى POmniFlect 04:28  
مجال القوى FFD box 04:19  
مجال القوي FFD Cyl 02:10  
مجالات القوى Wave و Ripple 03:23  
مجال القوى Displace 01:49  
مجال القوى Bomb 02:13  
مجال القوى Bend 01:37  
مجال القوى Noise 02:11  
مجال القوىTaper 01:27  
مجالات القوى Twist و Stretch 01:53  
  19 - اللوحة Utilities   مدة العرض تم
مقدمة 02:06  
الأمر Camera Match 04:47  
الأمر Color Clipboard 01:47  
الأمر Reset XForm 01:31  
الأمر Level of Detail 01:34  
الأمر Follow\Bank 02:08  
الأمر UVW Remove و Max File Finder 02:15  
الأمر Shape Check 01:26